منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها

تعليمي وقائي علاجي تأهيلي نفسي إجتماعي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 علاج الإدمان في المركز الطبي د. نزارالييف

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Haloosh
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 17
تاريخ التسجيل : 21/09/2013

مُساهمةموضوع: علاج الإدمان في المركز الطبي د. نزارالييف   السبت نوفمبر 16, 2013 7:28 pm

المركز الطبي للدكتور نزارالييف - أول أكبر عيادة خاصة لعلاج من تعاطي المخدرات في منطقة أوراسيا. المركز مسجل رسميا بتاريخ 9 ديسمبر 1991 في بيشكيك - عاصمة جمهورية قيرغيزستان.

مركز طبي لدكتور نزارالييف هو عبارة عن مبنى إداري وطبي مكون من 5 طوابق مع 100 سرير في بيشكيك، عيادة إعادة التأهيل الصحي مع 80 سريرا في منتصف بيش-كونغي (10 كم من بيشكيك) ومخيم يورت في أك-تينغير على الشاطئ الجنوبي لبحيرة إيسيك-كول.

المركز الطبي لدكتور نزارالييف متخصص في علاج إدمان الالكحول وإدمان المخدرات. تستخدم عيادة بروفيسور نزارالييف أساليب الأصلية التي ليس لها نظائر في العالم. ويحمي الأعمال العلمية للمركز الطبي 10 براءات الاختراع. اثناء عمل المركز الطبي تموا المعالجة أكثر من 16000 المرضى. ولوحظ مغفرة السنوية بنسبة 84٪ من متعاطي المخدرات و 90٪. من مشروب الالكحول.

ويدخل المركز الطبي لدكتور نزارالييف في الرابطة الوطنية الروسية المهنية لعلاج الإدمان، والمجلس الدولي للإدمان على الالكحول والمخدرات (لوزان، سويسرا)، وأيضاً عضو في جمعية علم النفس (بالو ألتو، الولايات المتحدة الأمريكية) وجمعية علم النفس الإنساني (ألاميدا، الولايات المتحدة الأمريكية).

مركز تأهيل بيش-كونغي

المركز الطبي لدكتور نزارالييف هو عيادة لإعادة التأهيل في قرية بيش-كونغي. يوفر المجمع حمام سباحة وملعب تنس وصالة ألعاب رياضية. ويقصد العيادة لأنتعاش الصحة: مسارات المشي، والمياه النقية في حمام السباحة، والشمس الدافئ، وتنظيم مدروس من عطلة الصادرة في الينابيع الساخنة، في إيسيك كول، والرحلات. هيأت الظروف لتحقيق الانتعاش السريع.



الفضاء المشرق - أك-تينغير

معسكر يورت في " أك-تينغير" بقع على الشاطئ الجنوبي لجبل بحيرة إيسيك كول - واحدة من أهدأ الأماكن، وأكثر سلمية على وجه الأرض. "أك-تينغير" بمعنى "الفضاء مشرق" في اللغة القيرغيزية. ينابيع المياه المعدنية والطين الشفاء، الشمس الساطعة، الجبال من آلاف السنين، والمياه النقية من البحيرة - في هذا المكان يمكنك أن تجد كل شيء لشفاء الجسد والروح على حد سواء. وحيث ان المدربين وعلماء النفس قاموا بإجراء برنامج Mindcrafting هنا.

يورت من الأماكن الفريدة من نوعها في أك-تينغير- منزل من البدو الرحل مع أكثر من ألفي سنة. في الصيف هو بارد، و في الشتاء دافئ ومريح. ليس هناك زوايا، مما يخلق الراحة النفسية الخاصة. فوق المخيم كتل رمادية من جبال تيانشان، تصل إلى سبعة أميال عالية على ذروة الانتصار. مرة واحدة بناء على الوقت في الاتحاد السوفياتي هنا في بارسكاون الخانق على ارتفاع ما يقرب من ثلاثة آلاف متر، وتقع قاعدة تدريب رواد الفضاء. هذا المكان المثل الأعلى لتدريب الجسدي والمعنوي. وزار هذا المنطقة رائد الفضاء الشهير - يوري غاغارين.

الجبل الإنقاذ تاشتار-آتا

الحج إلى جبل تاشتار-آتا، تصل إلى حوالي عشرة كيلومترات إلى الجنوب الشرقي من عاصمة قيرغيزستان، أصبح خطوة هامة في التعافي من إدمان المخدرات وإدمان الكحول. بروفيسور جنيشبيك نزارالييف يفسر الأمر على هذا النحو: "في روسيا هناك تعبير - يرمي الحجر من الروح. ومهمة المعالج تطوير كما أنه يمكن القيام به. عندما كان مدمنا للمخدرات يحمل حجر الروح، هو يعطي كل الغضب، كل الآلام، كل المعاناة لهذا الحجر. ومن ثم إعادة تعيين الحجر. بل هو طقوس معين ".

في المنحدرات الجبلية التي ترتفع فوق التلة، مطبوعات على لوحات من الرخام. هنا نحتت أسماء أولئك الذين جاءوا إلى جبل مع الإيمان في الخلاص من إدمان المخدرات، على أمل استخدام الإجراءات المقدسة لإلغاء العقل من الجر الضارة. مؤخرا، تم توسيع مجمع التعدين والمعمارية في تاشتار-آتا. في الجبل كان هناك جدار لضحايا إدمان المخدرات، والكهوف للتأمل. على الهضبة بنيت أربعة معابد الدينية: مسيحي، مسلم، يهودي وبوذي، وخلق الربيع المقدس.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
علاج الإدمان في المركز الطبي د. نزارالييف
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها :: القسم العام :: المنتدى الإسلامي-
انتقل الى: