منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها

تعليمي وقائي علاجي تأهيلي نفسي إجتماعي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 حماية شباب من مخدررات

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Morgana_li
عضو جديد
عضو جديد


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 28/02/2012

مُساهمةموضوع: حماية شباب من مخدررات   السبت مارس 31, 2012 8:22 am




المنظم: الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات" عبارة عن مؤسسة إجتماعية لمكافحة المخدرات.

صاحب المبادرة ومؤسس الرابطة هو الطبيب النفساني العالمي البروفيسور جينيش بيك نازاراليف.

الأعضاء الفخريين للرابطة هم شخصيات مشهورة عالميا وفي مختلف المجالات كرئيس ولاية كاليفورنيا السابق آرنولد شوارزنيغر، وسمو الأمير كريم آغا خان الرابع، والمدير العام السابق لليونيسكو كوتشيرو ماتسورا، وقداسة دالاي لاما الرابع عشر، وشخصيات عالمية أخرى مشهورة في مجالات السياسة والرياضة والفن ورجال الأعمال.

في الثاني من فبراير لعام 2012 شرعت المنظمة العالمية "العقل بدون مخدرات" وكتجسيد لبرنامجها بعمر 50 سنة في مكافحة المخدرات تحت شعار "لا، للمخدرات الثقيلة" ، وبمباركة زعماء الطوائف الدينية الأساسية في العالم (الإسلام، المسيحية، اليهودية والبوذية)، وبدعم من الدائرة الإتحادية الروسية لمكافحة المخدرات، والحائز على جائزة نوبل للسلام كوفي عنان، وبطل العالم في الملاكمة لعدة مرات كوستيا تسيزيو، وباقي الأعضاء الفخريين للرابطة ببدء النسخة الثانية من المسابقة الدولية عبر الإنترنت "مايا".

المهمة: تشكيل نظام مناعي نفسي وواعي أمام المخدرات.

الأهداف: الوقاية من وباء الإدمان العالمي، وإزالة الستار عن حياة مدمني المخدرات، وإعطاء فرصة للجميع حول العالم لسماع الحقيقة من المدمنين أنفسهم ومن أسرهم، وتدمير الخزعبلات حول المخدرات على الصعيد العالمي.

عبر شبكة الإنترنت ولمدة 12 شهر تحت شعار "دون توقف" سيقوم الخبراء في مجال علم المخدرات والطب الشرعي والاجتماع والنفس والسياسة والتاريخ والفلسفة بالحوار المفتوح مع المدمنين في جميع أنحاء العالم ومع من يهتم لأمرهم.

المشروع في أمس الحاجة لمشاركة الرجال المشهورين في مجال السياسة والاقتصاد ونجوم الأعمال السينمائية والرياضة والفن والحائزين على جائزة نوبل وزعماء الديانات العالمية. نحن متأكدون أنه بدعم فعال وبتعاون من بوابات الإنترنت المقدمة للمعلومات والترفيه ووسائل المعلومات في روسية واتحاد الدول المستقلة وأمريكا ودول أوروبا وآسيا وأستراليا وإفريقيا سنضم أكثر من 700 مليون من المكافحين ضد شبح المخدرات من جميع أنحاء العالم.


حيثيات المسابقة: اللجنة التنظيمية لمسابقة "مايا" تستقبل المشاركات القائمة على أحداث واقعية على موقعها الخاص:
www.mayaplanet.org
وعلى شكل أربع فئات: تسجيلات فيديو وثائقية، تصوير فوتوغرافي وثائقي، رسومات، وإعترافات بقصص واقعية.
في حدود المشروع يتم إستقبال المشاركات التي تعكس مدى فهم المشاركين لجدية المشكلة. أي شخص تجاوز العشر سنوات ومهنم بأمر مكافحة المخدرات بإمكانه المشاركة.

المتطلبات التقنية للمشاركات:
تسجيلات الفيديو في الصيغ التالية: FLV, MPEG, AVI
الصور الفوتوغرافية والرسومات بصيغة JPEG
الأعمال النصية: القصص يجب أن لا تتجاور 10 صفحات مطبوعة A4 بحجم خط 12.





تاريخ المسابقة وإنجازاتها:
عند بداية المشروع في 3 من نوفمبر عام 2010 وفي أشهره الست الأولى كان موجه للناطقين باللغة الروسية. وخلال نصف سنة و بالاستفادة من كافة إمكانيات الإنترنت قد أحدث هذا المشروع صدى واسع عبر العالم وحصل على دعم دولي كبير. في خلال القيام بالمرحلة الأولى للناطقين باللغة الروسية تم مشاركة ما يزيد عن 100 ألف شخص من 97 دولة مختلفة في هذه الحركة الدولية المبتكرة لمكافحة المخدرات. وقد تم عرض أكثر من 1000 عمل إبداعي على لجنة التحكيم من مختلف فئات المسابقة.

في المرحلة الأولى من المسابقة تم دعمها من زعماء روحيين لمختلف الديانات العالمية، بالإضافة إلى العديد من الشخصيات في مختلف المجالات السياسية والإجتماعية والفنية والسينيمائية والمختصين في مجال الإدمان.
حلفاء مسابقة "مايا" كانوا مؤسسات من مختلف الأصعدة التعليمية والتجارية والحكومية والخيرية. ومنهم: الإتحاد الروسي الحكومي لمتابعة حركة المخدرات، الدائرة العامة للحكومة الروسية، اللجنة الأولومبية الروسية، الصندوق الخيري الدولي "أطفال العالم"، بالإضافة إلى عدة وسائل إعلامية من كندا والولايات المتحدة الأمريكية وهولندا والسويد وكزخستان وأكرانيا والمكسيك واوزبيكستان وفنلندا ودول أخرى- أكثر من 300 مؤسسة.

لكننا لا ننوي التوقف على هذا؛ اليوم وقبل إنطلاق المرحلة الثانية من مسابقة "مايا" تقوم اللجنة التنظيمة بتوصيل المعلومات حول المشروع ل120 رئيس دولة حول العالم، و إلى 150 من أشهر الشخصيات العالمية في مجالات الفن، الرياضة والعروض السينمائية، بالإضافة إلى 100 من الفائزين بجائزة نوبل والناشطين الإجتماعيين على المستوى العالمي، والهدف من إرسال هذه المعلومات هو إيصال أفكار الرابطة العالمية "العقل من دون مخدرات" إلى أبرز الشخصيات الحديثة بالتفصيل وبشكل تام، ودعوتهم للإنضمام إلى صفوف الأعضاء الرسميين للرابطة، وبذلك تقديم الدعم المعنوي لمسابقة "مايا" ومشروع مؤسستنا العالمية المستعجل.

المرحلة الثانية من المسابقة العالمية عبر الإنترنت "مايا" من المقرر لها أن تنتهي في 2-2-2013. مشاركات المسابقة يتم إستقبالها في اللغات الإنجليزية والعربية والروسية والفرنسية والصينية واليابانية والإسبانية على البريد الإلكنروني:
info@mayaplanet.org

فيديو عن مشروع دولي لمكافحة المخدرات مايا
اللجنة التنظيمية لمسابقة "مايا" تستقبل المشاركات القائمة على أحداث واقعية على موقعها الخاص:
www.mayaplanet.org
وعلى شكل أربع فئات: تسجيلات فيديو وثائقية، تصوير فوتوغرافي وثائقي، رسومات، وإعترافات بقصص واقعية.
في حدود المشروع يتم إستقبال المشاركات التي تعكس مدى فهم المشاركين لجدية المشكلة. أي شخص تجاوز العشر سنوات ومهنم بأمر مكافحة المخدرات بإمكانه المشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حماية شباب من مخدررات
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها :: علاج المدمنين :: برنامج الرعاية اللاحقة-
انتقل الى: