منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها

تعليمي وقائي علاجي تأهيلي نفسي إجتماعي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتائج العنصر العاشر من الدراسة حول ( 200 ) حالة إدمان على مخدر الهيروين .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب أبوجناح
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 20/05/2008
العمر : 54

مُساهمةموضوع: نتائج العنصر العاشر من الدراسة حول ( 200 ) حالة إدمان على مخدر الهيروين .   الأحد نوفمبر 29, 2009 7:44 pm

العنصر العاشر ( كمية الهيروين التي يتعاطاها المدمن يومياً ) .
مخدر الهيروين الموجود في ليبيا وحسب تقارير قسم تحليل السموم بكلية الطب بجامعة الفاتح يحوي الكثير من الشوائب والإضافات والعناصر الفعالة في مخدر الهيروين الداخل إلى ليبيا قليلة جداً ومع ذلك فقد وصل سعر الجرام الواحد من مخدر الهيروين خلال هذه الدراسة إلى ( 300 ) دينار ليبي أي ما يعادل في تلك الفترة ( 100 ) دولار بسعر السوق السوداء .. وقد تم علاج بعض المدمنين على مخدر الهيروين كان المدمن منهم يتعاطي ( 5 ) جرامات من الهيروين في اليوم الواحد أي بمعنى أنه كان ينفق مبلغ ( 1500 ) دينار ليبي وما يعادل ( 500 ) دولار في اليوم الواحد على تعاطي الهيروين .. ثم بدأ يتناقص سعر الجرام الواحد من مخدر الهيروين تدريجياً بعد توافر الهيروين الأفريقي المصنع ليصل إلى ( 50 ) دينار ليبي أي ما يعادل في الوقت الحاضر ( 40 ) دولار للجرام الواحد .
وقد أوضحت الدراسة حول هذا العنصر النتائج التالية .
كان من بين عينة الدراسة عدد ( 68 ) مدمن وهم يمثلون ( 34 % ) من عينة الدراسة يتعاطي كل منهم يومياً ( ربع جرام ) من مخدر الهيروين أي بقيمة ( 75 ) دينار ليبي ... وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 50 ) مدمن وهم يمثلون ( 25 % ) من عينة الدراسة يتعاطى كل منهم يومياً ( نصف جرام ) من مخدر الهيروين أي بقيمة ( 150 ) دينار ليبي ... وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 27 ) مدمن وهم يمثلون ( 13 . 5 % ) من عينة الدراسة يتعاطى كل منهم يومياً ( جرام واح ) من مخدر الهيروين أي بقيمة ( 300 ) دينار ليبي ... وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 32 ) مدمن وهم يمثلون ( 16 % ) من عينة الدراسة يتعاطى كل منهم يومياً ( جرام ونصف ) من مخدر الهيروين أي بقيمة ( 450 ) دينار ليبي ... وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 18 ) مدمن وهم يمثلون ( 9 % ) من عينة الدراسة يتعاطى كل منهم يومياً ( 2 جرام ) من مخدر الهيروين أي بقيمة ( 600 ) دينار ليبي ... وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 5 ) مدمنين وهم يمثلون ( 5 . 2 % ) من عينة الدراسة يتعاطى كل منهم يومياً ( أكثر من 2 جرام ) .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abujanah-antidrugs.mam9.com
 
نتائج العنصر العاشر من الدراسة حول ( 200 ) حالة إدمان على مخدر الهيروين .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها :: نشاط الجمعية الوطنية الليبية لمكافحة المخدرات :: البحوث والدراسات حول مشكلة المخدرات-
انتقل الى: