منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها

تعليمي وقائي علاجي تأهيلي نفسي إجتماعي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتائج العنصر السادس من الدراسة حول ( 200 ) حالة إدمان على مخدر الهيروين .

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب أبوجناح
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 20/05/2008
العمر : 55

مُساهمةموضوع: نتائج العنصر السادس من الدراسة حول ( 200 ) حالة إدمان على مخدر الهيروين .   الأحد نوفمبر 29, 2009 7:39 pm

العنصر السادس ( سن المدمنين )
بصفة عامة كان اغلب المتقدمين للعلاج من إدمان مخدر الهيروين ينحصرون بين السنوات ( 21 – 35 ) سنة وإن وجدت حالات مدمنة أكبر أو اصغر من ذلك فنسبتها ليست بالكبيرة .. وهي ملاحظة أعتقد أنها من خصائص المدمنين على مخدر الهيروين داخل المجتمع الليبي وهي أنه يقل عدد المدمنين على مخدر الهيروين من صغار السن ومن كبار السن .. مثال : قد نجد متعاطي لمخدر الحشيش عمره ( 16 ) سنة وبكثرة وقد نجد مدمن لمخدر الحشيش عمره زاد عن ( 40 ) سنة وبكثرة كذلك ولكن من القليل والنادر جداً أن نجد متعاطي لمخدر الهيروين من صغار السن أو من كبار السن .. وقد كانت نتائج الدراسة على النحو التالي .
كان من بين عينة الدراسة عدد ( 8 ) مدمنين وهم يمثلون ( 4 % ) من عينة الدراسة يقعون في الفئة العمرية بين ( 15 – 20 ) سنة .. وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 36 ) مدمن وهم يمثلون ( 18 % ) من عينة الدراسة يقعون في الفئة العمرية بين ( 21 – 25 ) سنة .. وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 72 ) مدمن وهم يمثلون ( 36 % ) من عينة الدراسة يقعون في الفئة العمرية بين ( 26 – 30 ) سنة .. وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 56 ) مدمن وهم يمثلون ( 28 % ) من عينة الدراسة يقعون في الفئة العمرية بين ( 31 – 35 ) سنة .. وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 22 ) مدمن وهم يمثلون ( 11 % ) من عينة الدراسة يقعون في الفئة العمرية بين ( 36 – 40 ) سنة .. وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 6 ) مدمنين وهم يمثلون ( 3 % ) يقعون في الفئة العمرية أكبر من ( 40 ) سنة ... ومن هنا نلاحظ أن عدد المدمنين الذين يقعون في الفئة العمرية بين ( 21 – 35 ) سنة يمثلون النسبة الأكبر بين عدد المدمنين على مخدر الهيروين في ليبيا وبنسبة مئوية وصلت إلى ( 82 % ) من مجموع العينة .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abujanah-antidrugs.mam9.com
 
نتائج العنصر السادس من الدراسة حول ( 200 ) حالة إدمان على مخدر الهيروين .
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها :: نشاط الجمعية الوطنية الليبية لمكافحة المخدرات :: البحوث والدراسات حول مشكلة المخدرات-
انتقل الى: