منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها

تعليمي وقائي علاجي تأهيلي نفسي إجتماعي
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 نتائج العنصر الخامس من الدراسة حول ( 200 ) حالة إدمان على مخدر الهيروين .

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
رجب أبوجناح
مدير المنتدى
مدير المنتدى


عدد المساهمات : 306
تاريخ التسجيل : 20/05/2008
العمر : 54

مُساهمةموضوع: نتائج العنصر الخامس من الدراسة حول ( 200 ) حالة إدمان على مخدر الهيروين .   الأحد نوفمبر 29, 2009 7:37 pm

العنصر الخامس ( طريقة التعاطي مخدر الهيروين ) .
ذكر الكثير من عينة الدراسة أن كمية الهيروين المتوفرة لدى المدمن هي التي تتحكم في الطريقة المستخدمة في تعاطي الهيروين .. مثال ( ربع جرام من الهيروين قد يكفي لمن يتعاطى عن طريق الحقن لأن الكمية كلها سوف تستهلك ولكن نفس المدمن قد يحتاج لثلث جرام إذا ثم تعاطيه عن طريق الحرق على القصدير على اعتبار أن جزء من المخدر سوف يتبخر في الهواء ولن يتم تعاطيه ) .. كما أن جماعة أو رفاق التعاطي من المدمنين لهم تأثير كبير في اختيار طريقة التعاطي .. ثم أن الأفكار والمعتقدات السائدة بين المدمنين حول أفضلية طرق التعاطي لها تأثير مهم على اختيار طريقة التعاطي .. وقد أوضحت نتائج الدراسة أن أغلب المدمنين على مخدر الهيروين في ليبيا يستخدمون أكثر من طريقة لتعاطي مخدر الهيروين وذلك للأسباب سالفة الذكر .. وسوف تلاحظ ذلك عند مشاهدتك لنسبة التكرار التي فاقت ( 200 ) تكرار ومشاهدة النسبة المئوية التي فاقت ( 100 % ) .. وقد أوضحت الدراسة النتائج التالية .
كان من بين عينة الدراسة عدد ( 168 ) مدمن وهم يمثلون ( 84 % ) من العينة يستخدمون طريقة الحقن في الوريد في عملية التعاطي .. وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 120 ) مدمن وهم يمثلون ( 60 % ) من العينة يستخدمون طريقة الحرق على القصدير في عملية التعاطي .. وكان من بين عينة الدراسة عدد ( 16 ) مدمن وهم يمثلون ( 8 % ) من العينة يستخدمون طريقة الشم في عملية التعاطي .. وكان من بين العينة عدد ( 12 ) مدمن وهم يمثلون ( 6 % ) من العينة يستخدمون طريقة التدخين في عملية التعاطي .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://abujanah-antidrugs.mam9.com
 
نتائج العنصر الخامس من الدراسة حول ( 200 ) حالة إدمان على مخدر الهيروين .
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى مكافحة المخدرات و الوقاية منها :: نشاط الجمعية الوطنية الليبية لمكافحة المخدرات :: البحوث والدراسات حول مشكلة المخدرات-
انتقل الى: